رئيس الجمهورية يستقبل مبعوث الرئيس الجزائري

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في انواكشوط السيد رمضان لعمامره وزير الشؤون الخارجية الجزائري مبعوثا خاصا من فخامة السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية.

وأدلى المبعوث الجزائري بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه: “تشرفت بالمقابلة التي خصني بها فخامة رئيس الجمهورية وتشرفت بنقل رسالة لسيادته من أخيه وشقيقه الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية وتحياته وتمنايته القلبية الخالصة لفخامته.

وتتعلق الرسالة بالعلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين الشقيقين وتدخل أيضا في إطار سنة التشاور بين الرئيسين وبين البلدين الشقيقين والحكومتين.

وبالدرجة الأولى هناك آفاق لتطوير وتنمية الشراكة الاستيراتيجية بين البلدين الشقيقين وهي الشراكة التي تدفعها إلى الأمام قناعات راسخة لدى القيادتين أن الشعبين الجزائري والموريتاني يتقاسمان مصيرا واحدا وعليهما أن يبذلا قصارى جهديهما من أجل السهر على تنمية متضامنة وعلى فتح مستقبل واعد لأجيالنا الحالية وأجيالنا المستقبلية.

وهذا المصير المشترك للشعبين يأتي بطبيعة الحال في سياق إقليمي ودولي متوتر، سياق إقليمي ودولي مليء بالتحديات والمخاطر وعلينا بناء على القناعات المشتركة والالتزامات أن ننسق ونطور نظرة مستقبلية مشتركة للدفاع عن مبادئنا ومصالحنا ومصالح الأجيال المستقبلية في المنطقة التي ننتمي إليها.

ولدينا مناسبات ستتكرر مستقبلا للقاءات على كل المستويات بدءا بلقائي مع زميلي المحترم وزير الشؤون الخارجية والتعاون وصولا إلى قمة ستجمع مستقبلا رئيسي البلدين، وكلنا أمل في أن تتم هذه القمة بعد التحضير الضروري واللازم لكي تكون قمة ناجحة تفتح آفاقا لبلدينا ولمنطقتنا والله ولي التوفيق”.

وجرت المقابلة بحضور السادة:

⁃ إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

⁃ محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية

⁃ محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

⁃ نور الدين خندودي، سفير الجزائر في انواكشوط

⁃ بوجمعه دليمي، سفير مبعوث خاص

⁃ العرباوي محمد النذير، سفير مبعوث خاص.

زر الذهاب إلى الأعلى