وزارة العمل الاجتماعي: تمويل400 نشاط مدر للدخل لصالح النساء

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا اليوم الأربعاء في فندق إيمان بنواكشوط على حفل توقيع مجموعة من اتفاقيات الشراكة لتمويل أنشطة مدرة للدخل لصالح 400 سيدة وفتاة.

ووقعت معالي الوزيرة هذه الاتفاقيات مع مؤسسات التمويل المنفذة فيما وقع الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة الأسرة السيد صدفي ولد سيدي أحمد مع الهيئات الممثلة للمستفيدين٠

وتستفيد من هذه التمويلات – التي تدخل في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني (أولوياتي الموسع) – النساء من أسر قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني، وأمهات أطفال التوحد، وضحايا العنف، وربات الأسر المتكفلة بالأيتام، والفتيات خريجات مركز التكوين للترقية.

وأكدت معالي الوزيرة في كلمة بالمناسبة أن تمكين المرأة وحماية حقوقها تمثل إحدى التوجهات الاستراتجية لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، مبرزة أن العناية التي حظيت بها المرأة ضمن برنامج أولوياتي الموسع في محوره الثاني المتعلق بتعزيز العرض والطلب الاجتماعيين، أسفرت عن جملة من الانجازات الكبرى لصالح المرأة والطفل والشخص المعاق.

وأضافت أن قطاعها يسعى ضمن هذا التوجه إلى دعم القدرات الانتاجية للمرأة وتعزيز مؤهلاتها من أجل التصدي والصمود في وجه تداعيات الازمات الانسانية واستقطاب العائد الديموغرافي من خلال الرفع من ولوج النساء والفتيات إلى التمويلات وفرص العمل والحد من العوائق التي تحول دون ذلك.

وأشارت معالي الوزيرة إلى أن هذا البرنامج يسعى لتمويل 400 نشاط مدر للدخل لصالح بعض الفئات الهشة والأكثر تضررا من تداعيات كورونا، منبهة إلى أن تنفيذ هذا البرنامج النموذجي الذي تربو تكلفته على تسعة ملايين أوقية جديدة، يعتمد على أربع مؤسسات للتمويلات الصغيرة تدار كلها من طرف نساء، الشيئ الذي سيساهم في ترقية المقاولات النسائية.

جرى حفل التوقيع بحضور معالي مفوض حقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات مع منظمات المجتمع المدني، ووالي نواكشوط الغربية، ورئيسة جهة نواكشوط، وحاكم مقاطعة تفرغ زينة وعمدتها

زر الذهاب إلى الأعلى