مذكرة تفاهم موريتانية مغربية لدعم قطاع التشغيل

وقع وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيداحمد اليوم الخميس بمباني الأكاديمية الديبلوماسية في انواكشوط مع وزير الشغل والادماج المهني المغربي السيد محمد أمكراز، مذكرة تفاهم ترمي إلى تشجيع الهيئات المكلفة بالتشغيل والدمج المهني في البلدين و ابرام اتفاقيات شراكة وتعاون.

وترمي المذكرة الى ابرام اتفاقيات شراكة وتعاون بين البلدين بما في ذلك تكوين المصادر البشرية والرفع من كفاءاتها وكذالك التعاون الفني في مجال ريادة الاعمال وخلق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لصالح الباحثين عن العمل في مجال التشغيل بين موريتانيا والمملكة المغربية.

وفي كلمة بالمناسبة رحب معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد احمد بمعالي وزير الشغل والإدماج المهني المغربي، السيد محمد أمكراز والوفد المرافق له في بلده الثاني موريتانيا مشيرا الي ان هذه الزيارة في غاية الأهمية ودليل على عمق الروابط الأخوية العميقة والضاربة في جذور التاريخ بين المملكة المغربية وموريتانيا خاصة في ما يتعلق بقطاع التشغيل.

وأضاف انه يوجد مستوي رائع من التعاون المغربي الموريتاني في شتي المجالات حيث ارتبط البلدان الشقيقان بعدة اتفاقيات مهمة في السنوات الماضية وكان من نتائجها العملية تنظيم العديد من الرحلات الدراسية لفائدة المسؤولين في القطاع لاكتساب الخبرة المطلوبة وتزويدهم بالأدوات والدعم.

وأشار الى ان الوكالة الوطنية لترقية التشغيل والكفاءات في المملكة المغربية واكبت شقيقتها الموريتانية الوكالة الوطنية للتشغيل منذ اللحظة الأولى لإنشائها فوقعت اتفاقية بين الوكالتين مكنت من تكوين العديد من الأطر الموريتانيين العاملين في هذه الهيئة وتبادل الزيارات والخبرات والاستفادة من التجربة المغربية في مجال ترقية التشغيل.

وبدوره معالي وزير الشغل والإدماج المهني المغربي، السيد محمد أمكراز قال بأنه سعيد بتوقيع هذه الاتفاقية بين القطاعين وبهذه الزيارة وبحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقاه هنا مشيرا إلى أن علاقة البلدين أخوية و تاريخية و ستستمر تحت الرعاية السامية لجلالة ملك المغرب محمد السادس وفخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن هذه الاتفاقية ستساهم وستعطي دفع للتعاون المثمر بين موريتانيا والمملكة المغربية وإلى تبادل الخبرات والمعلومات وسبل تعزيز التعاون في مجال اختصاص القطاعين.

جرى توقيه هذه الاتفاقية بحضور الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني السيد عبدي سالم ولد الشيخ سعدبوه والسيد يوسف عياش مستشار بسفارة المملكة المغربية ومدير ديوان وزير الشغل والادماج المهني المغربي السيد احمد دولي وعدد من أطر قطاع التشغيل

زر الذهاب إلى الأعلى