الحكومة تدعم قطاع السياحة بنحو مليار أ،ق لتخفيف أعباء الجائحة

وقعت اليوم الأربعاء بمباني وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية في نواكشوط اتفاقية دعم للتخفيف من تأثيرات وباء كوفيد 19 على قطاع السياحة بقيمة تقارب المليار أوقية قديمة.

ووقعت الاتفاقية من طرف مدير السياسات والاستراتيجيات بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، ورئيس اتحادية السياحة السيد محمد ولد اشريف ولد عبد الله.

ويأتي هذا الدعم المقدم لصالح اتحادية السياحة، ضمن برنامج الإقلاع الاقتصادي في برنامج “أولوياتي” الموسع، الذي أطلقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضح معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد أوسمان مامودو كان أن الحكومة وتجسيدا للالتزامات الإنتخابية لرئيس الجمهورية صادقت في سبتمبر الماضي على البرنامج الموسع لرئيس الجمهورية، حيث تشمل هذه الالتزامات كافة الأولويات الواردة في البرنامج الانتخابي، والمتطلبات المستعجلة الناجمة عن الجائحة وتأثيراتها على الاقتصاد الوطني، فيما يرتكز البرنامج على دفع الاقتصاد ودعم الفئات الاكثر هشاشة.

وبين معالي الوزير أن التركيز على قطاع السياحة الذي يتم التعويل عليه يأتي من أجل الاسهام بتسريع النمو الاقتصادي وضمان التوفير العادل لنتائج هذا النمو واستفادة السكان منه.

وقال إن الدولة و من هذا المنطلق ستبذل كافة الجهود لتذليل الصعوبات في وجه انجاز مكونات البرامج الاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أن الدولة ركزت على الدعم المالي للقطاع الخاص عن طريق تطوير القدرات الانتاجية للقطاع غير المصنف للاسهام بدوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية.

وأشار إلى ان الحكومة ستظل حاضرة في كافة الجهود الرامية إلى تشجيع القطاعات الانتاجية وتحسين مستوى الشراكة مع كافة القطاعات.

ومن جانبه شكر رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، السلطات العمومية على حرصها المتواصل على إشراك القطاع الخاص، وايمانها بمحورية دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن هذه الخطوة تتنزل ضمن الاهتمام بالاستجابة لمختلف انشغالات الفاعلين في قطاع السياحة الذي يعتبر أكثر القطاعات تضررا بالجائحة.

جرى حفل التوقيع بحضور معالي وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس، وبعض أطر وزارة الاقتصاد وأعضاء الاتحاديات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى