رئيس الجمهورية يحث الموردين على ضبط الأسعار

حث فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ظهر اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط موردي المواد التموينية على العمل لضبط الأسعار مساهمة في التنمية.

والتقى رئيس الجمهورية اليوم كلا من رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد والموردين.

وأدلى رئيس اتحاد أرباب العمل في أعقاب اللقاء بتصريح للصحافة الرسمية قال فيه “تشرفت اليوم رفقة الموردين باستقبالنا من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكان اللقاء فرصة لاستعراض وضعية الأسعار والسبل الكفيلة بتأمين تموين السوق الوطنية بالمنتجات النوعية وبالأسعار المناسبة للمواطنين.

ولمسنا لدى فخامته رؤية واضحة لملف الأسعار وحرصا متواصلا على واجب القيام بكل المتطلبات لضمان نفاذ المواطنين إلى المواد الأساسية بالأسعار المناسبة.

وأكدنا لفخامته خلال اللقاء التزامنا القوي وإرادتنا الصادقة في العمل بكل جد على مستوى الموردين لتطبيق تلك التوصيات وترجمتها بما يضمن استقرار السوق وتأمين التموين والعمل بروح وطنية ملتزمة لمواجهة كل التقلبات في الأسعار.

وأكد فخامته خلال اللقاء على محورية تحقيق الاكتفاء الذاتي حتى لا تبقى أسواقنا رهينة لتقلبات الأسعار على المستويات الدولية وأكد فخامته على محورية القطاع الخاص باعتباره الرافعة الأساسية للنمو الاقتصادي الوطني.

واستعرض الجهود الكبيرة التي قيم بها في هذا الصدد داعيا إلى المزيد من تدعيمها وتحقيق التسارع المطلوب فيها لمعالجة مختلف الاختلالات البنيوية التي تشهدها مسيرة التنمية ببلادنا منذ الاستقلال سيما تلك المتعلقة بالأمن الغذائي”.

وجرى اللقاء بحضور السادة:

-محمد أحمد ولد محمد الامين، مدير ديوان رئيس الجمهورية

– الحسن ولد زين، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

زر الذهاب إلى الأعلى