وزير المياه يؤكد عمله على إنهاء مشكل المياه بالزويرات

أكد معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد الحسن ولد بوخريص، أنه تنفيذا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لم يعد هناك بد من إيجاد حل نهائي لمعضل المياه في مدينة ازويرات وتمكين الساكنة من الحصول على خدمات تناسب تطلعاتهم في هذا المجال.

وأضاف خلال ترأسه رفقة والي تيرس زمور السيد إسلم ولد سيدي ،مساء أمس السبت بدار الشباب الجديدة في مدينة ازويرات اجتماعا خصصه للاستماع إلى مشاكل المواطنين بالمدينة والمتعلقة أساسا منها بقطاع المياه والصرف الصحي والبحث لها عن حلول.

وأوضح معالي الوزير، أن الهدف من زيارته لمدينة اأزويرات هو إيجاد الحلول المناسبة لمشكلة المياه التى عانت منها المدينة طيلة العقود الماضية والاستماع عن قرب للمشاكل التي تعانيها الساكنة في مدينة ازويرات بهذا الخصوص والبحث لها عن حلول وذلك تطبيقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى، الهادفة إلى تقريب الادارة من المواطن وجعلها عند حسن ظنه في جميع المجالات.

وبين أنه سيتم اتخاذ جملة من الإجراءات السريعة فى المدى القريب من أجل حل معضل المياه بمدينة ازويرات، والتي من بينها إنشاء بئر ارتوازية لمعالجة مخلفات التعدين الأهلى مما سيخفف من الضغط على الشبكة المائية في المدينة.

وتركزت مداخلات الحضور على المطالبة بحل مشكلة العطش في مدينة ازويرات التى عانت منها منذ عقود ووضع آلية تمكن المواطن في عاصمة الولاية من الحصول وبشكل دائم على هذه الخدمة العمومية في أقرب وقت ممكن.

ومن المقرر أن يؤدي معالي وزير المياه والصرف الصحي اليوم الأحد زيارة للمنشآت المائية بمقاطعة افديرك.

جرى الاجتماع بحضور السلطات الادارية والامنية والمنتخبين والأطر والوجهاء والمجتمع المدنى في مدينة ازويرات.

زر الذهاب إلى الأعلى