نواذيبو: وزير الثقافة يشرف على تدشين مكتب جهوي لقناة الموريتانية (صور)

أشرف معالي وزير الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، مساء اليوم السبت على تدشين مكتب قناة الموريتانية بمدينة نواذيبو.

وتجول الوزير بعد قطع الشريط الرمزي إذانا بانطلاق العمل الفعلي في هذا المكتب، داخل مختلف أجنحته و استمع لشروح مفصلة حول مهامه والدور الذي سيلعبه في مجال تقريب الخدمة الإعلامية من المواطنين على مستوى ولاية داخلت نواذيبو.

وأكد معالي وزير الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، في كلمة بالمناسبة، أن تدشين المكتب الجهوي لقناة الموريتانية في نواذيبو يأتي ضمن إستراتيجية إعلامية متكاملة تسعى إلى تقريب المرفق العمومي من المواطن و تتناغم مع همومه واهتماماته و تبث بأمانة طموحه ولا تغفل عن مظالمه إن وجدت وثبتت.

وهنأ الساكنة بافتتاح هذا المرفق، داعيا الجميع وخصوصا القوى النشطة إلى استغلاله الاستغلال الأمثل تثقيفا وتنمية وتقاسما للمبادرات والتجارب الناجحة.

و أوضح أنه على الرغم من مرور ستين سنه على الاستقلال مازالت بعض المناطق في البلاد لا يصلها البث الإذاعي الوطني، مشيرا إلى أنه ومن أجل تسوية هذا الخلل أعطى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تعليماته للقطاعات المعنية بالبدء الفوري بالمسار المالي الشفاف لاقتناء التجهيزات الضرورية لتغطية كامل التراب الوطني.

وتعهد معالي الوزير بمواصلة خطى الإصلاح وتقريب الخدمة العمومية الإعلامية من المواطنين، مشيرا إلى أن تنفيذ خطة عمل القطاع تتواصل بمكوناته الأربعة الثقافة والشباب والرياضة والإعلام، وفق ناظم التكامل بين المكونات الأربعة وهي الخطة التي تم تحيينها الأيام الماضية تحيينا يضمن الوفاء الأكمل بتعهدات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بأسرع وتيرة وأقل تكلفة.

وتحدث معالي الوزير عن معالم خطة القطاع للنصف الثاني من هذه السنة والتي تتضمن استحداث وتنظيم مهرجانات وجوائز كبرى جديدة وإصلاح وتطوير مهرجانات المدن القديمة.

أما عمدة بلدية نواذيبو، النائب القاسم ولد بلالي، فقد ثمن تدشين هذا المكتب، معربا عن أمله في أن يلعب الدور المنوط به في توعية و تحسيس المواطنين في ولاية داخلت نواذيبو.

و بدوره أكد المدير العام لقناة الموريتانية، السيد محمد محمود ولد أبو المعالي، أن هذا المكتب الذي يحتوي كافة التجهيزات اللازمة في إعداد وإنتاج وإخراج وتسجيل البرامج وبثها على الهواء، سيكون رافعة للتنمية اللامركزية، و عونا للفاعلين الاقتصاديين، في هذه المدينة.

وأضاف أن تدشين هذا المكتب هو إعلان لسياسة القرب التي هي لبنة من لبنات تقريب الخدمة العمومية من المواطن.

جرى الحفل بحضور والي داخلت انواذيبو، السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال، والأمين العام لسلطة منطقة نواذيبو الحرة، السيد سيد مولود ولد ابراهيم، وحاكم مقاطعة نواذيبو، ورئيس المجلس الجهوي، وممثلي المصالح الجهوية والأمنية في الولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى