نواكشوط: الوزير الأول يتفقد قطاع المياه والصرف الصحي

قام معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، اليوم الاثنين بزيارة تفقد واطلاع لقطاع المياه والصرف الصحي في نواكشوط، كما ترأس اجتماعا بأطر القطاع في قاعة الاجتماعات بالشركة الوطنية للماء.

واستقبل معالي الوزير الأول في مستهل هذه الزيارة، من طرف معالي وزير المياه والصرف الصحي والأمين العام للوزارة ووالي انواكشوط الغربية ورئيسة جهة انواكشوط وحاكم مقاطعة لكصر وعمدة بلديتها.

وأكد معالي وزير المياه والصرف الصحي، السيد سيد أحمد ولد محمد في تصريح عقب الاجتماع الذي عقده معالي الوزير الأول بأطر قطاع المياه والصرف الصحي، أن الاجتماع تطرق إلى ضرورة تطبيق توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، فيما يتعلق بتحديث وتنشيط الإدارة الوطنية.

وأضاف أن معالي الوزير الأول حث العاملين في القطاع على تقريب الخدمة من المواطنين واحترام السلم الإداري، وكذا احترام أوقات الدوام الرسمي والتحلي بالمسؤولية في جميع المهام المنوطة بهم. كما حث على الإسراع في تنفيذ المشاريع المتعلقة بالقطاع لتسهيل نفاذ المواطنين إلى الخدمات الأساسية، وخاصة مياه الشرب.

وأشار إلى أن الوزير الأول أوصى بالشفافية واتباع القوانين المعمول بها في البلد كل في مجال اختصاصه وبالدقة في الاتفاقيات مع الأطراف الداخلية والخارجية وفي جميع المعاملات.

وبين أن التعليمات والتوجيهات كانت مفصلة وواضحة مما سيحدث ديناميكية جديدة في المهام التي يقوم بها قطاع المياه والصرف الصحي.

رافق معالي الوزير الأول خلال هذه الزيارة، الوزير الأمين العام للحكومة ومديرة ديوان الوزير الأول، وعدد من المستشارين بالوزارة الأولى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى