وفد إماراتي رفيع المستوى يطلع على فرص الاستثمار بالمنطقة الحرة لنواذيبو

التقى رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد عالي ولد سيدي محمد صباح اليوم الخميس في نواذيبو وفدا رفيع المستوى من دولة الامارات العربية المتحدة ضم مجموعة كبيرة من المستثمرين ورجال الأعمال برئاسة السيد محمد عيضه المنهالي.

هذا ويرافق رئيس الوفد الإماراتي كل من الكابتن عمار الشيبه والسيد سند جار الله وخبراء في مجالات متعددة.

وخلال هذا اللقاء رحب رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة بالوفد وأكد لهم اهمية الشراكة مع دولة الامارات و استعداد السلطة للتعاون معهم في مختلف مجالات الاستثمار المتاحة.

بعد ذلك استمع الوفد الى عرض مفصل عن منطقة انواذيبو الحرة و آفاق الاستثمار التي تتيحها و اهم المشاريع المنجزة و قيد الانجاز التي تنفذها السلطة في انواذيبو.

وبدوره قدم رئيس الوفد الاماراتي عرضا عن اهداف هذه الزيارة و عرف بمؤسسته و المجالات التي يمكن ان يتم التعاون فيها، مؤكدا على اهمية الشراكة و الاستثمار في موريتانيا.

وبعد اللقاء قام الوفد بزيارة ميناء خليج الراحة وهناك قدم لهم مدير الميناء السيد محمد فال ولد يوسف عرضا عن المؤسسة تطرق للجوانب الاجتماعية ودور الميناء في خلق فرص العمل في المدينة ،لينتقل الوفد في جولة للاطلاع ميدانيا على الميناء والمنشآت التابعة له.

كما قام الوفد بزيارة لميناء انواذيبو المستقل حيث كان في استقبالهم المدير العام للميناء السيد احمديت ولد الشين حيث استمع الوفد الى عرض مفصل عن مختلف جوانب وآفاق التعاون التي يمكن ان تفتح مستقبلا مع المؤسسة ،كما زار الوفد بعد ذلك المكان الذي تم اختياره لبناء ميناء المياه العميقة.

واختتم الوفد زيارته الميدانية بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم حيث استمع الى عرض مفصل عن الشركة و تاريخها و الفرص المتاحة للاستثمار.

رافق الوفد كل من السيد سيدي مولود ولد ابراهيم الامين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة والسيد حبيب الله محمد أحمد، مكلف بمهمة بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية و مدراء من منطقة انواذيبو الحرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى