انطلاق تحسيس حول المرحلة الثانية من برنامج أولوياتي الموسع بآدرار

أشرف والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، اليوم الأربعاء بمدينة أطار، على انطلاق حملة تحسيسية حول المرحلة الثانية من برنامج أولوياتي الموسع لمكونة التشغيل، صحبة بعثة من وزارة الشغيل والشباب والرياضة برئاسة السيد أبوه ولد إميجن مكلف بمهمة بالوزارة.

وثمن الوالي في كلمة بالمناسبة الجهود الرامية إلى تشغيل الشباب ودمجهم في الحياة النشطة، مطالبا بضرورة توفيرالمزيد من هذه المشاريع وتوسيع دائرتها لتشمل أكبر قدر ممكن من شباب الولاية نظرا لنسبة الهشاشة الاجتماعية.

وبدوره أكد رئيس البعثة أن وزارته تعتمد على خطة عملية شاملة تدور حول أربعة مشاريع أساسية هي مشروع مهنتي ومشروعي مستقبلي ومشروع خاص بمكونة السيارات ثلاثية الأرجل ومشروع خاص بمكونة الأعمال المدرة للدخل.

وأضاف أن ولاية آدرار ستستفيد خلال الأيام القادمة من (74) مشروعا في إطار مشروع “مهنتي” و(45) مشروعا ضمن برنامج “مشروعي مستقبلي” و (55) سيارة ثلاثية الأرجل مع تمويل (68) مشروعا مدرا للدخل.

وأجمع الحضور على أهمية هذه التدخلات خصوصا أنها ستساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لصالح سكان الولاية.

وفي هذا الاطار تم تنظيم ورشة تحسيسية بدارالشباب بأطار لصالح هيئات المجتمع المدني بالولاية من اجل شرح المقاربة التي تنتهجها الوزارة في مجال تشغيل الشباب.

جرى انطلاق الورشة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية وحاكم مقاطعة أطار وعمدة بلديتها المساعد وعمدة بلدية عين أهل الطايع والعمدة المساعد لبلدية الطواز والمدير الجهوي للتشغيل والشباب والرياضة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى