وزير التشغيل يطلق حزمة أنشطة مدرة للدخل لصالح الشباب بمثلث الأمل

أشرف معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيدي احمد اليوم الاثنين من بلدية مال بولاية لبراكنة على إطلاق عدد من الأنشطة من شانها خلق ما يربو على 960 فرصة عمل لصالح شباب مقاطعات مثلث الأمل ضمن برنامج مشروعي مهنتي الذي يدخل في إطار برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتتضمن هذه المشاريع أنشطة مدرة للدخل من بينها سيارات ثلاثية العجلات والتكوين والدمج في مجالات الزراعة والكهرباء والبناء والخياطة.

وأوضح معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة في كلمة له بالمناسبة أن الوزارة تسعي من خلال هذه المشاريع الي خلق جملة من البرامج لتنمية المهارات والقدرات الذاتية للشباب، مؤكدا أن هذه الأنشطة تهدف إلي دعم وتمويل الشباب الموريتاني من أجل إنشاء مشاريع صغيرة ومنتجة.

وبدوره رحب عمدة بلدية مال السيد عيسي ولد بوحمادي بكل ما من شأنه مساعدة الشباب في تغيير واقعه وتمكينه من المساهمة في دفع عجلة التنمية في البلاد.

وقدم منسق مشروعي مهنتي السيد حمادي ولد البكاي عرضا مفصلا عن المشاريع التي تم إطلاقها اليوم وانعكاساتها علي حياة الشباب الموريتاني.

حضر الحفل والي لبراكنة السيد امربيه رب ولد بونن ولد عابدين وحاكم مقاطعة الاك وعدد من أطر وزارة التشغيل والشباب والرياضة والسلطات الأمنية بالولاية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى