موريتانيا: نحن مستعدون لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية للشباب دون 20

قال معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد موريتانيا جاهزة لاستضافة المنتخبات والبعثات الرياضية الإفريقية والدولية المشاركة في منافسات الأدوار النهائية من بطولة أمم إفريقيا للشباب دون 20 سنة التي تستضيفها بلادنا في الفترة ما بين 14 فبراير الجاري و4 من شهر مارس المقبل.

وقال الوزير على هامش الزيارة التي أداها معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال صباح اليوم الجمعة للمركب الأولمبي وملعب المرحوم شيخه ولد بيديه في نواكشوط إن موريتانيا ولله الحمد رغم تداعيات جائحة كوفيد-19 التي طالت كل دول العالم تمكنت وفي ظرفية وجيزة من الوفاء بكافة التزاماتها المتعلقة بتنظيم هذه البطولة.

وأضاف الوزير أن البلاد تمكنت من جعل المشاركين في البطولة في أفضل الظروف طيلة مقامهم في موريتانيا، بلد المحبة والإخاء والتضامن.

وأضاف أن قوة إرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحرصه الشديد على احترام موريتانيا لكافة التزاماتها بهذا الخصوص مكن من تأهيل ملعب المرحوم شيخه ولد بيديه والمركب الأولمبي وتشييد ملعب ثالث في مدينة نواذيبو في أقل من ستة أشهر لاحتضان هذه المنافسات التي تستضيفها بلادنا لأول مرة.

ونبه إلى أن كل الإمكانات المطلوبة أصبحت في جاهزية تامة سواء تعلق الأمر بأماكن إقامة الوفود والبعثات والمنتخبات الرياضية أو وسائل النقل بالإضافة إلى الرعاية الصحية وتأمين كل المشاركين في البطولة.

وقال إن موريتانيا في الوقت الذي تستعد فيه لاستضافة المشاركين في هذه التظاهرة الكروية القارية تعمل من ناحية أخرى من أجل إنجاح مرشحها لرئاسة الكاف ابنها البار أحمد ولد يحي، رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، الذي قدم الكثير لكرة القدم الموريتانية ونرجو أن تتاح له فرصة تحقيق المزيد لكرة القدم الإفريقية بشكل عام من خلال انتخابه على رأس الكاف.

ودعا وزير التشغيل والشباب والرياضة كل الموريتانيين في الداخل والخارج إلى مساندة هذا المرشح والعمل على إنجاح هذه البطولة التي سيكون لها ما بعدها والتي سيمكن نجاحها من إتاحة الكثير من الفرص لموريتانيا في استضافة تظاهرات وبطولات رياضية قارية ودولية أكبر.

وأكد الوزير حرص فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على إتاحة الفرصة لكل الشباب الموريتاني لإظهار ما لديهم من مواهب في مختلف الألعاب الرياضية وغيرها من المجالات ومشاركته بفاعلية في بناء الوطن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى