وزير التشغيل والشباب: نعمل على مقاربة لتشغيل حملة الشهادات

قال معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد أن قطاعه يعكف على تنفيذ خطط عمل طموحة للنهوض بالتشغيل و الرياضة و التحسين من ظروف العمل الشبابي بشكل ملموس و فعال لمواكبة التحديات التي تواجهه .

و أضاففي خلال كلمته في اجتماعين خلال زيارة لمناطق بولاية كوركل أن الأشهر الماضية شهدت توقيع اتفاقيات تشغيل لدمج مئات من حملة الشهادات في القطاع الخاص و خاصة مع تجمع أرباب العمل الموريتانيين و سيتم توقيع المزيد منها لاحقا مع عدة جهات ضمن مقاربة تشاركية في مجال التشغيل .

و عبر الوزير عن ارتياحه للاعلان عن فرز لائحة بمئات الشباب ممن فازوا بتمويل مشاريع مقترحة في عموم ولايات الوطن و قد تمت العملية بشفافية تامة و ستنعكس إيجابا على الدورة الاقتصادية في القرى و الارياف المستفيدة من تنفيذ تلك المشاريع .

و أهاب الوزير بالشباب أن يشمروا عن سواعد الجد لمواكبة مسلسل الاصلاحات الذي يباشره القطاع و أن يتحرك الجميع كل من موقعه للمساهمة في تسيير قاطرة البناء و تغيير العقليات .

و أضاف أن الاقبال على تخصصات الحرف و التقنيات الجديدة سيكون أكثر انسجاما مع متطلبات سوق العمل.

وكان معالي وزير التشغيل و الشباب و الرياضة اليوم الجمعة زيارة لكل من مقاطعتي امبود و مونكل و سد فم لكليته .

ففي مدينتي امبود و مونكل عقد معالي الوزير اجتماعا مع المنتخبين و ممثلي الاندية و الروابط الثقافية و الشبابية و الرياضية بالمقاطعتين .

زر الذهاب إلى الأعلى