دعم أوروبي لموريتانيا بقيمة 48 مليون يورو 12 منها لدعم جهود مكافحة كوفيد19

قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية السيدة إيلفا جوهانسون إن هنالك توجها من الاتحاد الاوروبي لتخصيص مبلغ 48 مليون أورو من مجمل برامج التنمية من أجل تعبئة الموارد لدعم موريتانيا في مجال التنمية.

وأضافت المفوضة الأوروبية في تصريح للوكالة الرسمية للأنباء إن الدعم الموجه لموريتانيا سيخصص منه 12 مليون أورو لدعم جهود موريتانيا في مجال برنامج الصحة لمواجهة كوفيد 19 في نوفمبر المقبل.

السيدة ايلفا جوهانصون مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، التي حضرت اللقاء الذي خصصه رئيس الجمهورية لوفد أوروبي برئاسة وزير الداخلية الإسبانية، فخامة رئيس الجمهورية على الترحيب الحار وعلى الجو البناء الذي اكتنف اللقاء ، معبرة عن امتنانها للوزير الأول ووزير الداخلية واللامركزية. أضافت إنها مسرورة بهذه الفرصة التي مكنتها من السفر مع وزير الداخلية الاسباني باعتبار مهمته في موريتانيا من أولويات الاتحاد الأوروبي ، مما سيمكن من المشاركة مع دول محورية في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية .

وقالت إن ذلك يدخل في إطار خطة استراتيجية لمدة مائة يوم تم رسمها بالتعاون مع عدة دول إفريقية .

وأبرزت أن هنالك توجها من الاتحاد الاوروبي لتخصيص مبلغ 48 مليون أورو من مجمل برامج التنمية من أجل تعبئة الموارد لدعم موريتانيا في مجال التنمية منها 12 مليون أورو سيتم تخصيصها لدعم جهود موريتانيا في مجال برنامج الصحة لمواجهة كوفيد 19 في نوفمبر المقبل ، وذكرت بتعهد الاتحاد الأوروبي بإكمال طريق نواكشوط روصو الذي يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لموريتانيا ، مؤكدة مواكبة الاتحاد الاوروبي لجهود موريتانيا في مجال التنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى