مؤتمر لرياضة المرأة العربية بشعار “معا لمكافحة العنف ضد المرأة”

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر رياضة المرأة العربية بنسخته الثانية عن تفاصيل اقامة المؤتمر خلال مؤتمر صحفي أقيم عبر منصة زووم الرقمية.

وشهد المؤتمر الصحفي متابعة كبيرة من المختصين والأكاديميين والإعلاميين في المجال الرياضي والذين تابعوا التفاصيل التي حملت معها الإعلان رسميا عن المؤتمر الذي يحمل إسم “معا لمكافحة العنف ضد المرأة” وسيقام  هذا العام عبر منصة زووم الإلكترونية يومي 25 و26 نوفمبر المقبل، والجدير بالذكر أن المؤتمر حظيَ برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

واستهل المؤتمر بحديث الدكتور عصام الهلالي رئيس النسخة الأولى والذي أكد على اهمية التركيز على النجاحات التي حققتها المراة في المعترك الرياضي ونقدم المؤتمر بنسخته الثانية تحت شعار لا للعنف البدني و لا للعنف اللفظي و لا للعنف النفسي ضد المرأة في الرياضة وأيضاً لا للعنف الثقافي والاجتماعي، والتركيز على حصول المرأة على الحقوق المشروعة لها ليس كرما من احد وانما حق مشروع يبدأ من خلال فهما لدورها الحقيقي في المجتمع.

 من جهته تحدث أمين عام المؤتمر الدكتور بادي الدوسري من دولة الكويت مؤكد أن مؤتمر رياضة المرأة العربية حمل بنستخته الاولى الجهد الكبير الذي جعله في مصاف أهم المؤتمرات العربية المتخصصة في الرياضة ورياضة المرأة .

واضاف الدوسري: “أن المؤتمر بنسخته الثانية يمتلك كل اسباب النجاح ويقدم رسالة مجتمعية في غاية الأهمية بما يخص دعم رياضة المرأة العربية من خلال المؤسسات الأهلية والخاصة التي أولت إهتمامها لرياضة المرأة.

وكشف رئيس المؤتمر بنسخته الحالية الأستاذ / أشرف محمود رئيس الاتحادات المصري والعربي والافريقي للثقافة الرياضة النقاب عن إقامة المؤتمر هذا العام عبر منصة زووم الرقمية نظرا للظروف الصحية التي يمر بها العالم أجمع وتأثيرات جائحة كورونا على العديد من الأنشطة مؤكدا أن المؤتمر سيستمر بنسخته الثانية وسيحمل معه العديد من المفاجآت والدورات والمحاور وسيجتمع كل الخبراء والاكاديميين والاعلاميين عبر المنصة الرقمية زووم حيث كان هذا الخيار الأفضل لإقامة المؤتمر بنفس التوقيت ولكن عبر فضاء الكتروني يتيح متابعة المؤتمر من قبل كل المهتمين من كافة انحاء العالم حيث يقف وراء المؤتمر عدد من الأكاديميين والخبراء في المجال الرياضي بوجود مدير المؤتمر الدكتورمحمود سيد هاشم والذي يقود فريق عمل من الدول العربية، يضم أعضاء بارزين منهم الدكتور أحمد الحراملة والدكتور عبد الله الهريش من المملكة العربية السعودية.

 كما تضم اللجنة التنفيذية للمؤتمر كل من الدكتور تامر نبيل، والدكتور راني بهجت، والدكتور حازم الروبي، والدكتور طه جمال، والدكتور يحيي ومصطفى، والأستاذ أيمن رمزي، والدكتور عمرو الفوي، والدكتورة منى أبو هاشم، والدكتورة ولاء عبد الفتاح، والدكتورة هبه رشوان، والدكتور محمد القديم، والمهندس مصطفى أحمد من مصر، والدكتورة بسمة موسى من الأردن، والأستاذة خولة الحمادي من الأمارات، والدكتورة أمل الخليفة من الكويت، والدكتورة سلوى فهاد المري من السعودية.

وشكر رئيس المؤتمر أشرف محمود كل الخبراء والاعلاميين الذي شاركوا في المؤتمر الصحفي مؤكدا أنهم الشركاء الاستراتيجيين في انجاح المؤتمر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى