مفوضية حقوق الانسان تطلق تكوينا لمنظمات المجتمع المدني

أطلقت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني صباح اليوم الاربعاء من مباني مديرية الاتصال و التوثيق و التكوين و رشات تكوينية لصالح ممثلين عن خمسين منظمة من منظمات المجتمع المدني.


في كلمته بمناسبة افتتاح الورشات أكد السيد احمد سالم ولد اخطور مكلف بمهمة بالمفوضية و المفوض المساعد وكالة انن الورشات ستشكل تكوينات نوعية على مدي 7 أيام وانها تاتي تجسيدا للاهتمام البلغ الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للمجتمع المدني وهو إهتمام تباشر حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود ترجمته في الواقع عبر البرامج والسياسات.


واضاف ان مفوضية حقوق الانسان و العمل الانساني و العلاقات مع المجتمع المدني اعدت الإستراتجية الوطنية لترقية المجتمع المدني التي تضمنت دراسة الوضع المرجعي لمنظمات المجتمع المدني في موريتانيا وحددت الروافع التي يمكن تفعيلها من أجل ترقيتها عبر محاور من ضمنها بناء القدرات والتأهيل المهني وتعزيز الحوكمة الداخلية في عمل منظمات المجتمع المدني.

و اوضح السيد المفوض المساعد وكالة ان مواضيع الورشات تكتسي أهمية بالغة في مشوار منظمات المجتمع المدني حيث ستتطرق الورشة الأولي لمسار عملية المناصرة من تعريف بالمفاهيم والأساليب والأهداف والخطط مشيرا الي ان التسيير الإداري والمالي سيكون موضوع الورشة الثانية و سيتطرق للحياة الجمعوية والمسؤولية التي تترتب عليها والأدوار والصلاحيات والتسيير على المستويين الإداري والمالي.


جرى إطلاق ورشات التكوين لصالح منظمات المجتمع المدني بحضور السيد اسلمو ولد عليون مدير العلاقات مع المجتمع المدني والسيد موسي سوماري المدير المساعد للعلاقات مع المجتمع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى