نواكشوط: مفوضة الأمن الغذائي تزور مراكز تسجيل المزارعين بالمقاطعات

أدت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري ظهر اليوم الإثنين زيارة تفقد واطلاع لبعض مراكز تسجيل المزارعين في مقاطعات نواكشوط الراغبين في العودة إلى أماكنهم الأصلية لمزاولة نشاطهم الزراعي.


وشملت زيارة معالي المفوضة مراكز التسجيل في مقاطعات السبخة والميناء وتوجنين، بولايات نواكشوط الجنوبية والغربية والشمالية.

وخلال جميع محطات الزيارة اطلعت معالي المفوضة على سير العمل في هذه المركز، كما حثت المشرفين عليها من أطر مفوضية الأمن الغذائي، على ضرورة بذل أقصى الجهد من أجل نجاح هذه العملية، وذلك بالنظر إلى ماسيكون لها من انعكاس إيجابي على الإنتاج الزراعي للبلد، كما التقت معالي المفوضة المزارعين الراغبين في العودة إلى أماكنهم الأصلية من أجل ممارسة الزراعة، وحثتهم على ضرورة الإقبال على الزراعة نظرا لنتيجتها الإيجابية الكبيرة على الوطن بشكل عام، وعليهم كمواطنين بشكل خاص.


المزارعون بدورهم عبروا عن ارتياحهم لقرار فخامة رئيس الجمهورية، بتحمل الدولة لتكاليف نقلهم إلى أماكنهم الأصلية، لتمكينهم من مزاولة نشاطهم الزراعي، كما طرحوا جملة من المطالب تتعلق بضرورة المواكبة من حيث الإرشاد الزراعي وتوفير الآليات الزراعية، وهي المطالب التي ردت عليها معالي المفوضة بأن الحكومة وبتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية، لن تدخر أي جهد في سبيل دعم المواطنين المستعدين للإسهام في الإنتاج الزراعي.

وفي تصريح لها لوسائل الإعلام، في ختام محطات الزيارة أكدت معالي المفوضة أن فتح هذه المراكز التي سيستمر التسجيل فيها أسبوعا كاملا، يأتي تجسيدا من الحكومة لتعهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني في خطابه بمناسبة إطلاق الحملة الزراعية الأسبوع الماضي، بنقل المزارعين إلى أماكنهم الأصلية، مضيفة أن فخامة رئيس الجمهورية يولي عناية خاصة للإنتاج الزراعي، باعتباره المدخل الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي الوطني، فلا استقلال ولا رخاء ولا تنمية لبلد يعتمد في غذائه على الإنتاج الزراعي من خارج الحدود.


وأضافت أن عناية فخامة رئيس الجمهورية بالإنتاج الزراعي خدمة للأمن الغذائي، تجلى في أكثر من صعيد، من إصداره تعليمات لمختلف القطاعات المعنية بمواكبة ودعم المزارعين، خاصة في ظل وضعية مناخية ملائمة تميزت بتساقطات مطرية كبيرة لله الحمد.

وكانت اللجنة الوزارية المكلفة بموضوع نقل المزارعين إلى أماكنهم الأصلية لمزاولة النشاط الزراعي، قد أسندت مهمة الإشراف على عملية تسجيل ونقل المزارعين إلى مفوضية الأمن الغذائي، ويتم التسجيل عن طريق تطبيق إلكتروني، وفرته إدارة السجل الاجتماعي بمندوبية تآزر، اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع في مراكز تم فتحها لهذا الغرض في مقرات مقاطعات نواكشوط، ومقاطعتي الشامي وازويرات، على أن تنطلق أولى رحلات نقل المزارعين فاتح شهر أغشت المقبل.

رافق معالي المفوضة في جميع محطات الزيارة مفوض الأمن الغذائي المساعد السيد لمام عبداوة، والمستشار بالوزارة الأولى محمد محمود سيدي، وعدد من أطر المفوضية، كما كانت السلطات الإدارية وعمد المقاطعات المزورة، في استقبال معالي المفوضة في مختلف محطات الزيارة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى