تونس: انطلاق الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي

وسط حضور جماهيري غفير احتضن يوم الخميس 14 يوليو 2022 المسرح الروماني بقرطاج حفل افتتاح الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي بعرض مسرحي موسيقي راقص “عشاق الدنيا” لعبد الحميد بوشناق، وذلك بحضور وزيرة الشؤون الثقافية التونسية الدكتورة حياة قطاط القرمازي إلى جانب كل من وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش ووزير التكوين المهني والتشغيل السيد نصر الدين نصيبي.


وامتزجت في هذا العرض الفرجوي فنون المسرح والرقص والغناء في لوحة فنية تعود بالجمهور الى أجواء النوبة والفن الشعبي في فترة التسعينات حيث اقتبسه مخرجه عبد الحميد بوشناق من مسلسله الدرامي “النوبة” الذي عُرض في الموسم الرمضاني 2019 و2020.


وشارك في هذا العرض أكثر من 98 فنانا منهم نجوم ونجمات مسلسل “نوبة” من ممثلين ومسرحيين وفنانين شعبيين على غرار لطفي بوشناق وريم الرياحي والحبيب محنوش وحمزة بوشناق وبحري الرحالي وعزيز الجبالي وأميرة شبلي وهالة عياد والشاذلي عرفاوي وبلال بريكي ومهذب الرملي ومروان العريان وهشام سلام والتليلي القفصي وصالح الفرزيط وسمير الوصيف وكافون وعبد الوهاب الحناشي والحبيب الشنكاوي.


وعبرت وزيرة الشؤون الثقافية في تصريح لها لوسائل الاعلام بهذه المناسبة عن سعادتها باستئناف المهرجانات والتظاهرات الثقافية وأعلنت في هذا الصدد عن انطلاق البرنامج الوطني “شباب تونس في مهرجان قرطاج الدولي ومهرجان الحمّامات الدّولي الذي سينتفع به أكثر من 1200 شابّ وشابة من مختلف المؤسسات الثقافية بكل جهات تونس حيث سيكتشف روادها والقائمون عليها سهرات من مهرجاناتنا الكبرى”.


وقد كرمت السيدة الوزيرة قبل انطلاق الحفل باسم جمهور مسرح قرطاج نجمة التنس التونسية أنس جابر التي لقبها جمهورها بسفيرة السعادة.


ويذكر أن إدارة المهرجان قررت برمجة عرض ثاني ل”عشاق الدنيا” يوم 15 يوليو 2022 على ركح المسرح الأثري بقرطاج نظرا للإقبال الجماهيري المكثف على هذا العرض و نفاد التذاكر في فترة وجيزة، وتتواصل سهرات الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي إلى غاية 20 أغسطس 2022 بعروض تحمل تنويعات ونفحات فنية من مختلف الضروب الإبداعية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى