وزير الثقافة يستمع لمشاكل ومطالب الفاعلين الشباب بكنكوصة

ترأس معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد ختار ولد الشيباني اجتماعا حواريا مع الفعاليات الشبابية والرياضية والثقافية بمقاطعة كنكوصة ناقش أهم المطالب الشبابية.

وقد افتتح اللقاء من طرف والي الولاية السيد محمد ولد أحمد مولود بكلمة توجيهية حث فيها الشباب على انتهاز فرصة زيارة معالي الوزير لطرح مشاكلهم بصفة موضوعية ومسؤولة.

معالي الوزير مهد للنقاش بكلمة عبر فيها عن الأمال التي تعلقها السلطات العليا في البلد على الشباب بوصفه رافعة تنموية ونقطة ارتكاز لأي مجهود تنموي فعال ومحور برنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.


وتطرقت مداخلات الشباب لعرائض مطلبية شملت مختلف مجالات الثقافة والشباب والرياضة، وثمن المتدخلون على نطاق واسع ما تم تحقيقه من إنجازات خاصة تدشين إذاعة كنكوصة وغيرِها من البنى التحتية. التي يعمل القطاع على إنجازها.


وفي رده ذكر معالي الوزير بأن الحكومة هي حكومة القرب من المواطن كما سماها فخامة رئيس الجمهورية ، وحث معالي الوزير الحاضرين من الشباب على إشاعة وترسيخ ثقافة التطوع، والبدء في هذا المجال بأيام تطوعية لتنظيف الملعب حتى يكون قابلا للاستغلال.


وبخصوص المهرجان تعهد معالي الوزير بتنظيم مهرجان خاص بكنكوصة، إضافة إلى إنشاء مكتبة، وبخصوص الدعم المقدم للجمعيات الشبابية والرياضة ذكر الوزير باستفادة 30 جمعية شبابية من مقاطعة كنكوصة وهو رقم قابل للزيادة مستقبلا.


وقال معالي الوزير إنه ستتم إعادة تشكيل المجلس الأعلى للشباب في القريب العاجل؛ وحث الحضور على مكافحة التطرف وخطاب الكراهية من خلال المشاركة في البرامج التفاعلية التي ستبثها محطة كنكوصة؛ وأكد معالي الوزير أن فئة الشاب تمثل حجر الزاوية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

زر الذهاب إلى الأعلى