الحوض الشرقي: مفوضة الأمن الغذائي تتفقد سير البرامج الاجتماعية

وصلت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة خطري، اليوم الإثنين إلى عاصمة ولاية الحوض الشرقي، في زيارة للولاية ستضطلع خلالها على الوضعية الغذائية في الولاية.

وستقوم معالي المفوضة خلال الزيارة بتفقد سير تنفيذ البرامج الاجتماعية للدولة، التي تنفذها المفوضية، كما ستُشرف في بعض القرى الحدودية، التابعة لمقاطعة باسكنو، والنازحة من مالي، بفعل الأوضاع الأمنية هناك، على إطلاق عملية تدخل استعجالي لفائدة المواطنين في تلك القرى التي يعاني بعض سكانها وضعيات غذائية خاصة، والواقعة على الحدود الشرقية للبلاد.

وكانت السلطات قد سجلت وضعيات غذائية خاصة، في بعض هذه القرى الجديدة، استدعت انتقال والي الولاية إلى هناك، وبناء على تقرير زيارته، أوفدت مفوضية الأمن الغذائي المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي إلى القرى المذكورة لتحديد احتياجات المواطنين هناك، وهو ما قررت معالي المفوضة على إثره، بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، الانتقال إلى عين المكان، للاطلاع عن كثب على أوضاع المواطنين في تلك القرى، وإطلاق عملية تدخل استعجالي لفائدة المواطنين فيها، وهو ما ستُشرف عليه معالي المفوضة من هناك.
وتُؤوي القرى المذكورة أكثر من 800 أسرة موريتانية، عائدة من مالي.

معالي المفوضة استُقبلت لدى وصولها عاصمة الولاية، من طرف والي ولاية الحوض الشرقي، السيد إسلمو سيدي، والسلطات الإدارية والأمنية فيها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى