3 مليار لمشاريع تنموية بوادان توازيا مع مهرجان مدائن التراث

قال معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، أنه تم تخصيص ما يناهز 3 مليارات أوقية لإنجاز مشاريع تنموية في وادان، التي ستستضيف مهرجان مدائن التراث هذا العام.

وأضاف الناطق باسم الحكومة أن التمويل التنموي يغطي كلفة إنشاء بعض الطرق في مدينة وادان لفك العزلة عنها، وتوفير المياه العذبة فيها، إضافة إلى تعزير شبكة الاتصالات في المقاطعة، خاصة على الطريق الرابط بينها مع عاصمة الولاية.

وأضاف معالي الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بنواكشوط حول النسخة المقبلة من مهرجان مدائن التراث في مدينة وادان في الفترة ما بين 10 و 14 من الشهر الحالي، أنه سيتم وضع الحجر الأساس لسدين لزراعة النخيل، مع استصلاح 100 هكتار، إلى جانب بناء بعض المرافق التعليمة، ومركب شبابي غير مسبوق في مقاطعات الوطن حتى الآن، يضم ملعبا وفضاء ثقافيا وشبابيا.

وكشف معالي الوزير عن أن المهرجان هذا العام سيشهد بعدا دبلوماسيا جديدا، إذ سيتم بناء مخيم بجانب المدينة ستدعى له كافة السلك الدبلوماسي في البلد، أما في المجال السياحي سيتزامن الموسم السياحي هذا العام مع تاريخ المهرجان.

أما بخصوص الجانب الثقافي للمهرجان، فقال إنه سيكون هذه المرة أكثر عمقا وتنوعا من ذي قبل، حيث تم اختيار لجنة مختصة، لانتقاء أحسن ماهو موجود في الميدان الثقافي وقد قامت اللجنة بالفعل بإجراء مسابقة في الشعر الشعبي والفصيح، لانتقاء أحسنه، وكذا في الموسيقى، فضلا عن تنظيم ندوات ومحاضرات ثقافية وعلمية.

ونبه الناطق باسم الحكومة، إلى الجهود، التي بذلها القطاع لتحسين وتطوير هذه التظاهرة الثقافية الفنية الأهم في البلد، وتصحيح ما يمكن تصحيحه من الاختلالات التي عرفتها النسخ السابقة، داعيا كافة الإعلاميين إلى مواكبة هذا المهرجان.

وأضاف معالي الوزير أن هذه المكونات التنموية ستسمح المشاريع التنموية المنجزة بتوطين السكان في مناطقهم وتطوير المدن التاريخية .

زر الذهاب إلى الأعلى