وزير الداخلية واللامركزية يدشن ثلاث مفوضيات للشرطة

أشرف معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك رفقة المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي صباح اليوم الاثنين في انواكشوط على تدشين ثلاث مفوضيات شرطة وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ61 لعيد الاستقلال الوطني.

ويدخل تشييد هذه المفوضيات الثلاث: (مفوضية تيارت 3 بولاية انواكشوط الشمالية ومفوضية السبخة 3 بولاية انواكشوط الغربية ومفوضية عرفات 2 بولاية انواكشوط الجنوبية) في إطار الجهود المبذولة من لدن السلطات العليا في البلد ممثلة في الإدارة العامة للأمن الوطني، لتمكين قطاع الشرطة الوطنية من لعب الدور المنوط به في بناء الدولة الحديثة عبر توفير بنية تحتية تناسب المهام الموكلة له.

وتم تشييد كل مفوضية من المفوضيات الثلاث، على نفقة ميزانية الإدارة العامة للأمن الوطني للعام 2021 وعلى مساحة تقدر بحوالي 2000 متر مربع تقريبا ومكونة من طابقين أرضي وعلوي موزعين على عدة أقسام حسب اختصاصات الشرطة، واحد للسكرتاريا وآخر للشرطة الحضرية وثالث للشرطة القضائية ورابع للشرطة الفنية والعلمية ومخزنين أحدهما للسلاح والآخر للمحجوزات القضائية بالإضافة إلى ساحة تبلغ مساحتها 1350 متر مربع ومدخل وقسم للحراسة الخارجية.

وقد أخذت هذه المفوضيات شكلا موحدا وبالمعايير العلمية والفنية المناسبة لعمل الشرطة وتم إنجاز الأشغال من طرف شركات مقاولة وطنية وبالمواصفات المطلوبة في الآجال المحددة.

واستعرض الوزير رفقة المدير العام للأمن الوطني، وحدات من الشرطة الوطنية أدت لهما تحية الشرف عند مدخل كل من المفوضيات المذكورة قبل قص الشريط الرمزي إيذانا بتشغيلها.

جرى حفل التدشين بحضور الأمينة العامة لوزارة الداخلية واللامركزية والمستشار المكلف بالاتصال بنفس القطاع وولاة ولايات انواكشوط الثلاث، وحكام مقاطعات السبخة وتيارت وعرفات، وعمدها، بالإضافة إلى عدد من قادة المكاتب والمديريات بالإدارة العامة للأمن الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى