رئيس الجمهورية: القمة الصناعية فرصة إفريقيا لتحقيق طموحاتها

قال فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إن القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021 تمثل فرصة لتحقيق طموحات أفريقيا.

وأضاف خلال فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021، اليوم الإثنين في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن أفريقيا تواجه تحديات في عملية التصنيع رغم امتلاكها موراد طبيعية هائلة، معتبرا أن القارة السمراء لا تزال تكابد لتحقيق الإقلاع الصناعي.

كما أكد رئيس الجمهورية أن التمويل وضعف القطاع الخاص يعتبر من أهم تحديات الصناعة في أفريقيا، مشددا على ضرورة أن تعتمد خطط ورؤى التنمية في أفريقيا على تشجيع القطاع الخاص.

الشركات الصغيرة والمتوسطة

وأوضح رئيس الجمهورية أن الصناعة في موريتانيا تعتمد في نسبة كبيرة على الشركات المتوسطة والصغيرة، وأن البلاد تعمل على تطوير صناعتها التحويلية لزيادة التنافسية.

كما توجه بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافتها القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021.. قائلا إن القمة فرصة مهمة لاستشراف المستقبل بعد جائحة كورونا، وطرح حلولا عاجلة لما يواجه العالم من تحديات في قطاع الصناعة.

وانطلقت اليوم فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع، التي تنعقد في دبي في الفترة بين 22 و27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتستضيف الدورة الرابعة من القمة والتي تقام تحت عنوان” الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار”، بمركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، ما يزيد عن 200 متحدث والذين يشاركون في أكثر من 30 جلسة نقاش، بهدف إطلاق حوار عالمي شامل حول أهمية توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في القطاع الصناعي.

وتوفر القمة الصناعية، منصة مثالية لخبراء القطاع الصناعي لتبادل خبراتهم. و تقدم فرص الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار والتصنيع.

وستشهد القمة جلسات نقاشية وتفاعلية حول الدور الذي يلعبه تبني التقنيات الرقمية في دعم وتطوير القطاع الصناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى