كيهيدي: توزيع تمويلات لصالح 421 مشروعا مدرا للدخل

أعطى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الأربعاء بكيهيدي إشارة انطلاق توزيع تمويلات لصالح 421 مشروعا مدرا للدخل في ولاية كوركول موزعة من طرف وكالة صندوق الإيداع والتنمية في كيهيدي.

وبلغ الغلاف المالي لهذه التمويلات 105 مليون أوقية قديمة لدعم التعاونيات والأفراد ممن توفرت لديهم شروط إطلاق مشاريع ناجحة حسب معايير موضوعية منبثقة عن دراسات الجدوائية التي أفرزتها عمليات تقصي قام بها الصندوق بطريقة تعتمد مبدأ الشفافية ويتم تسديد القروض خلال فترة تمتد لثلاث سنوات كاملة.

وقد أكد الوالي أن هذه التمويلات تدخل في إطار تنفيذ برنامج “أولوياتي الموسع” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يركز على العناية بالفئات الهشة من خلال تمويل مشاريع محلية من شأنها الرفع من مستوى الدخل للمستهدفين وخلق قيمة مضافة في مناطقهم.

وأضاف أن على المستفيدين الالتزام التام بالجدول الزمني لتسديد هذه القروض الميسرة تعزيزا لروح الثقة مع هذه المؤسسة وكذا لمنح فرص أخرى لمشاريع تنموية مماثلة.

وبدوره رحب عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي بتوزيع هذه المبالغ المعتبرة وما ستتيحه من مصادر دخل لصالح الأوساط الأكثر فقرا معتبرا أنها لمسة وفاء من فخامة رئيس الجمهورية.

ومن جهته أوضح المدير المساعد لوكالة صندوق الإيداع والتنمية في كيهيدي السيد محمد محمود ولد عبد الباقي أن هذه المشاريع ستساهم باستمرار في تعزيز الدخل للأفراد والمجموعات المستفيدة بالإضافة لخلق وظائف متعددة من خلال جني الأرباح المباشرة وتغذية السوق بالمنتجات الزراعية طبقا لخطط وبرامج معظم المستفيدين.

جرت وقائع انطلاق العملية بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار ومدير وكالة صندوق الإيداع والتنمية بكيهيدي السيد با مامادو آمادو والسلطات الأمنية بالولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى