والي كوركل: تعزيز مكانة المرأة ودورها من أولويات برنامج تعهداتي

قال والي كوركول، السيد أحمدنا ولد سيد أب، إن الرفع من مكانة المرأة وتعزيز دورها الريادي في الدولة والمجتمع، يعتبر من أبرز أولويات برنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ضمن مشروعه المجتمعي الطموح لترقية الحقوق وترتيب الملفات ذات الأهمية بهذا الخصوص.

وأكد خلال افتتاحه لورشة عمل حول تعزيز قدرات النساء الفاعلات في المجتمع لمواجهة العنف ضد النساء والفتيات، والتحسيس حول أهمية تعزيز المشاركة السياسية للمرأة، اليوم السبت بكيهيدي، أن موريتانيا صادقت على المواثيق الدولية ذات الصلة بمجال حقوق المرأة وتمكينها سياسيا و اجتماعيا، بما يتماشى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والمعاهدات الدولية بهذا الشأن.

وثمن الوالي روح الديناميكية والعمل المثمر للفعاليات النسوية في الذود عن حقوق المرأة ورسم أهدافها المرحلية، وهو ما من شأنه أن يعطي جرعة أمل كبرى في الوصول إلى الأهداف المنشودة، شاكرا الشركاء التنمويين وخاصة منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة على المساهمة الفعالة في التعبئة والتحسيس ومواكبة جهود الدولة الهادفة إلى النهوض بالمرأة.

وبدورها أوضحت رئيسة شبكة النساء البرلمانيات، السيدة مريم باب سي، أن الهدف الرئيسي من هذه الورشة، مناقشة سياسة تمكين المرأة واكتسابها لمزيد من حقوقها المشروعة، مع الفاعلات في الشأن المحلي ورائدات العمل الجمعوي .

وأشارت إلى أهمية ما تحقق من تطور في هذا الإطار، من خلال مؤشرات ولوج النساء للمناصب العامة، مع السعي لتعزيز ذلك الحضور، تعزيزا لمكانة المرأة كقلب نابض في المجتمع.

ومن جهته عبر عمدة بلدية كيهيدي، السيد طاهرا برادجي عن سعادته باحتضان بلديته لهذه الورشة ذات الأهداف النبيلة، مثمنا المكاسب التي حققتها المرأة، من خلال مسارها النضالي، ووعيها بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقها.

وستستفيد من هذه الورشة – التي تدوم أعمالها أربعة أيام – النساء المنتخبات والفاعلات في المجتمع المدني في ولايات كوركول ولبراكنه وأترارزه وكيدي ماغه.

جرت وقائع افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى